منح AfOx الدراسية للطلاب الأفارقة في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة

 

هل أنت شاب إفريقي و ترغب في اكمال تعليمك و دراسة الماجستير لسنة 2023 ؟ جامعة أكسفورد بالشراكة مع مؤسسة MasterCard قامت بتصميم برنامج منح دراسية ممولة بالكامل و منح AfOx هذه متاحة للموسم الدراسي 2023 و 2024

هذه المنح تتيح للطلاب فرصة متابعة دراسات الماجستير في موضوع الاستعداد للأوبئة و التعافي منها، حيث سيغطي البرنامج رسوم الدراسة و نفقات المعيشة لمدة سنة واحدة. ان من بين الأسباب التي تدفعك لاختيار جامعة أوكسفورد هو شهرتها بجودة الدراسة و التعليم الذين تقدمهما، هذا إضافة لكونها توفر نسقا منظما من إدارة الأكاديميين و المختبرات و المكتبات و المعارض ذات صيت عالمي، الشيء الذي يجعل من خريجي هذه الجامعة موهوبين و متميزين على مستوى العالم.

إن جامعة أكسفورد تعتبر ثاني أقدم جامعة علمية في العالم و هي تقدم تعليمًا على مستوى عالمي و تشجع الطلاب على المثابرة و العطاء. كما أنها كذلك تقدم عددا واسعًا من البرامج التعليمية المتنوعة و المتاحة للجميع.

 من المعروف أيضا أن جامعة أكسفورد ومؤسسة ماستركارد تتمتعان بشراكة مبتكرة وطموحة تنصب في نطاق مجموعة من المشاريع الهادفة نذكر من أبرزها برنامج الباحثين في مؤسسة ماستركارد و مبادرة أكسفورد لأفريقيا.

معلومات مختصرة عن المنحة الدراسية

اسم الجامعة: جامعة أوكسفورد

القسم: غير محدد

المستوى: ماجستير لمدة سنة واحدة

طبيعة المنحة: منحة ممولة بالكامل

طريقة التسجيل: عبر الإنترنت

عدد المنح الموضوعة: 400

الجنسية المطلوبة: دولية

معايير مطلوبة للتسجيل في المنحة الدراسية

الدول المؤهلة: كل البلدان الإفريقية

مواد و مواضيع المنحة: برنامج الماجستير في جميع المواضيع المتاحة

الشروط العامة للقبول: على الطالب ان يتوفر على الشروط الاتية حتى يكون مؤهلا للقبول في المنحة

 ان يكون حاملا لجنسية وإقامة أفريقية و يتلقى عرضًا مشروطًا من الجامعة

 سيتم دعوة المرشحين المؤهلين الذين يتلقون عرضًا مشروطًا من الدورة التدريبية الخاصة بهم للتقدم لبرنامج المنح الدراسية للخريجين

من الجدير بالتوقع أن يقوم جميع المرشحين المدعوين بملء استبيان AfOx للمنح الدراسية أثناء عملية التقديم.

ستتم مقابلة المرشحين المختارين تقريبًا قبل اتخاذ القرارات ، وسيتم إرسال الجداول الزمنية في مرحلة المقابلة.

طريقة التقديم و التسجيل في المنحة

كيفية التسجيل: على المرشح  أن يتقدم للدراسات العليا في جامعة أكسفورد من خلالة بوابة قبول الخريجين و ذلك قبل حلول الموعد النهائي للدورة الدراسية المعنية عندها سوف يتم اختيار جميع الطلاب المؤهلين تلقائيًا.

الوثائق و المستندات المرافقة للطلب: يمكن تصنيف مرفقات الطلب إلى ما يلي:

- وثائق أكاديمية رسمية

- سيرة ذاتية

- خطابات توصية

- بيان شخصي

و للتقدم إلى برنامج المنح هذا، فيشترط على الطالب أن يكون حاصلا على درجة سابقة مناسبة.

الشروط المتعلقة باللغة: اذا لم تكن لغة المترشح الأم هي الانجليزية فيجب عليه التوفر على اثبات الكفاءة في اللغة الانجليزية و يكون مستواه مناسبا للجامعة.

 

تعتبر المنح المعروضة جزءا من برنامج AfOx و يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم للطلاب الأفارقة لإكمال تعليمهم العالي حيث يوفر لهم حاليا منحة دراسية مدفوعة بالكامل خاصة بدراسات الماجستير، ما يعني أن المنحة ستقوم بتغطية جميع الرسوم الدراسية و النفقات المعيشية لمدة سنة كاملة هذا اضافة الى الدعم الخاص بالتنقل و رسوم التأشيرة و التغطية الصحية كما توفر كذلك امكانية الوصول الى صندوق Thrive عند حالات الطوارئ.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-