منح كامبل للأبحاث للطلاب الدوليين في كندا

 


هل انت طالب باحث في مجال الطب و ترغب في متابعة دراستك بدولة كندا؟ هذه الفرصة تبدو مناسبة لك، حيث أعلنت جامعة كولومبيا البريطانية في إطار برنامج مشترك مع جمعية سيلياك الكندية عن منح كامبل للأبحاث و المخصصة للموسم الدراسي 2023- 2024.

هذه المنح الاستثنائية ستقدم للمتقدمين الذين سبق لهم الحصول على القبول و التسجيل في برنامج لدراسة الماجستير أو الدكتوراه بجامعة كولومبيا في مجال البحث حول المواضيع التي تندرج ضمن قضايا و أنشطة جمعية سيلياك الكندية. و بإمكان جميع الطلاب الدوليين التقدم للحصول على هذا البرنامج شرط ان تكون مشاريعهم البحثية قائمة في دولة كندا و يجدر الإشارة الى أن قيمة المنحة تبلغ 25 ألف دولار في السنة.

تعتبر جامعة كولومبيا البريطانية من اعرق الجامعات البحثية العامة، و قد تم تأسيسها سنة 1907 بكيلونا، هي كذلك مصنفة في لائحة افضل ثلاث جامعات بكندا و تحتل الرتبة 47 على مستوى تصنيفات QS العالمية لسنة 2023 و الجامعة تأتي أيضا ضمن افضل الجامعات في العالم برقم 35 الذي يعتبر متقدما للغاية.

تسعى جامعة كولومبيا البريطانية الى تحقيق تميز في مجالات البحث و التعليم، كما انها تعمل كذلك على المشاركة في تحقيق مواطنة عالمية و النهوض بالمجتمع و ترسيخ قيم العدالة و الاستدامة في كل من كولومبيا البريطانية و كندا و على مستوى العالم أجمع، و الطلاب في جامعة كولومبيا لهم الحرية الكاملة في التعبير عن أفكارهم و مناقشتها باحترام دون القلق من التعرض لأي لوم.

الموعد النهائي للتسجيل في المنحة: لم يتم التصريح بأي أجل نهائي لإيداع الطلبات في الوقت الحالي غير انه من المحتمل ان يكون اخر موعد في شهر فبراير 2023.

معلومات مختصرة حول المنحة

اسم الجامعة: جامعة كولومبيا البريطانية

القسم: غير معروف

مبلغ المنحة: 25 الف دولار

المستوى الجامعي: ماجستير أو دكتوراه

عدد المنح: غير محدد

وضع التسجيل: عبر الانترنت

الجنسية المطلوبة: محلية ودولية

المعايير المطلوبة للتسجيل في المنحة

الدول المطلوبة: كندا و باقي دول العالم

المواد المطلوبة: دراسات في درجة الماجستير أو الدكتوراه بجامعة كولومبيا البريطانية

المعايير المطلوبة: على الطلاب المتقدمين ان يكونوا قد عملوا على مشروع بحث علمي في مواضيع ذات صلة بمرض الاضطرابات الهضمية أو التهاب الجلد الحلئي أو حساسية الغلوتين أو الاثار الاجتماعية و الاقتصادية للتشخيص المتأخر للأمراض.

طريقة التسجيل للحصول على المنحة

طريقة التقديم: يتم وضع طلبات القبول في البوابة الرسمية للجامعة عبر الانترنت (الموقع اسفل المقال)

مرفقات الطلب: يرجى من المتقدمين ارسال الوثائق التالية:

بيان دخل الطالب

مقترح البحث

قائمة المشاريع البحثية

خلفية البحث المبدئي

شروط الالتحاق: للالتحاق بالبرنامج، يجب على الطلاب تلبية جميع معايير القبول المذكورة سلفا.

الشروط المتعلقة باللغة: على المترشحين اثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية عبر درجات الاختبارات التالية:

CEL- 600

IELTS- 6.5

TOEFL IBT- 90

PTE- 65

CAEL- 70

مؤهلات كامبريدج – 180

فوائد المنحة للطلاب

ان هذا البرنامج يعتبر فرصة مثالية للطلاب الدوليين الراغبين في متابعة تعليمهم بالديار الكندية، حيث انه سيتم منح الطلبة المختارين بسلك الدراسات العليا مبلغا مالي قدره 25 ألف دولار سنوية و هو مقدم من قبل جمعية سيلياك الكندية و مخصص لإكمال التعليم بجامعة كولومبيا البريطانية.

فان كنت ترى انك تملك الشروط المناسبة و لديك الشغف لمتابعة دراستك في احدى اجمل الدول الأوروبية فلا تتردد للحظة واحدة في التقدم لهذه المنحة المميزة و الاستثنائية.

سجل الان 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-